full screen background image
Search
ZARZIS

كرشيد: امكانية افتتاح الطريق السيارة قابس مدنين قبل موفى 2018 وميناء جرجيس أحدث حركية اقتصادية وسياحية هامة

3035

 انعقدت بقصر الحكومة بالقصبة الخميس جلسة عمل وزارية خـُصّصت للنظر في تقدم المشاريع والخطط التنموية لفائدة ولاية مدنين.
وأفاد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد أن الجلسة، التي ضمـّت عددا من الوزراء والمسؤولين وسامي إطارات الدولة، نظرت في مدى تقدم المشاريع المـُعلن عنها لفائدة الولاية وسبل تحثيث نسق إنجازها مثمـّنا ما تم إنجازه خاصة في مجال تقدم انجاز الطريق السيارة والمرافق الصحية ومشاريع البنية التحتية وتوفير الماء الصالح للشراب سيما بعد دخول محطة تحلية المياه بجربة حيز الاستغلال منذ فترة.
وفيما يتعلق بمشروع الطريق السيارة، أكد الوزير أن تنفيذ إنجاز هذا المشروع يسير بخطى حثيثة سيما بعد استكمال الجزء الرابط بين بن قردان ومدنين مؤخرا، معلنا في هذا المجال أن الإدارة بصدد تحرير الحوزة العقارية النهائية لهذه المرحلة ومرجحا إمكانية افتتاحها قبل موفى السنة الجارية.

وأبرز الوزير أهمية دخول ميناء جرجيس حيز نشاط النقل البحري لفائدة المسافرين خاصة من المواطنين التونسيين بالخارج وما أحدثه من حركية اقتصادية وسياحية هامة لفائدة الجهة والجنوب التونسي عموما.

كما تناولت الجلسةسبل تطوير القطاع الصحي بالولاية خاصة بعد احداث قسمين جديدين بالمستشفى الجهوي بمدنين بعد تأهيله وإعلانه مستشفى جامعي، معلنا في هذا الإطار عن إقرار إحداث قسمين جامعيين إضافيين قبل نهاية السنة الجارية ليكون بذلك العدد الجملي للأقسام الجامعية بالمستشفى الجامعي بمدنين ثلاثة عشر قسما جامعيا.