full screen background image
Search
-1537804972

مواجهة شاملة في غزة و ارتقاء شهداء اثر القصف على القطاع

60

جددت مقاتلات حربية إسرائيلية غاراتها الجوية على قطاع غزة مستهدفة مواقع للمقاومة الفلسطينية  بعد ساعات من استشهاد ثلاثة فلسطينيين، بينما ردت المقاومة بقصف مستوطنات ومواقع إسرائيلية.

وقصفت المقاتلات الإسرائيلية مواقع للمقاومة وأراضي زراعية خالية، كما استهدفت آبارا للمياه في بلدتي بيت لاهيا والمغراقة بالقطاع، وألحقت الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة أضرارا مادية كبيرة في المناطق المستهدفة.

وقد نفى جيش الاحتلال صباح اليوم ما تردد من أنباء حول شنه عملية عسكرية واسعة، واكتفى بالإشارة إلى أنه استهدف نحو 150 موقعا لحركة حماس وفصائل المقاومة -ردا استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع نحو المستوطنات– شملت مقر قيادة كتيبة جباليا، ومخازن ومستودعات لوسائل قتالية، وغيرها من المواقع التي وصفتها تل أبيب بالأهداف الإستراتيجية لحماس.

وقد أدى القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة حامل وطفلتها، كما أصيب سبعة آخرون.

وقالت مصادر فلسطينية إن إحدى الغارات استهدفت منزلا وسط القطاع مما أدى لاستشهاد المرأة وطفلتها التي تبلغ عاما ونصف العام، كما أصيب 12 فلسطينيا بجراح مختلفة وصفت إحداها بالخطيرة.

بينما استشهد أحد عناصر كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) في قصف على شمال قطاع غزة.