full screen background image
Search
5d0ab9584ff8dc74fa50ebaedd66f5e21-735x375

وزير الشؤون المحلية يدعو رؤساء البلديات بولايات الجنوب إلى ضبط أولويات واضحة من أجل تطوير العمل البلدي

316

دعا وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، رؤساء البلديات ومساعديهم الأول بولايات الجنوب إلى ضبط أولويات واضحة من أجل تطوير العمل البلدي .
وأوضح المؤخر، لدى إشرافه اليوم الثلاثاء بصفاقس على الندوة الإقليمية لرؤساء البلديات ومساعديهم الأول بولايات الجنوب، أن التدبير الحر الذي جاءت به مجلة الجماعات المحلية مرتبط ارتباطا عضويا بالمساءلة.
وقال في ذات السياق « إن القانون لا يصنع الواقع بل العمل الاستراتيجي الواضح والمسؤول هو الذي يصنع الواقع ويطور العمل البلدي ».
وأضاف أن الأولوية المطلقة بالنسبة للوزارة هي دعم الإطار البشري وتنمية قدراته، من حيث الكفاءة والتأطير « باعتباره الركيزة الأساسية لتطوير العمل البلدي وذلك مقارنة بالموارد المالية التي تعد ثانوية »، وفق تقديره.
وفي هذا الصدد ذكر وزير الشؤون المحلية والبيئة أن نسبة التأطير الفني لا تتجاوز 1،6 بالمائة في جميع البلديات، أما نسبة تأطير الإطارات في البلديات فهي لا تتجاوز 10 بالمائة.
وتضمن جدول أعمال الندوة الإقليمية لرؤساء البلديات ومساعديهم الأول بولايات الجنوب، التي حضرها المديرون العامون بوزارة الشؤون المحلية والبيئة، تركيز المجالس البلدية المنتخبة والنظام المالي حسب ما جاءت به مجلة الجماعات المحلية والموارد البشرية بما في ذلك الانتداب والتكوين والآليات الجديدة لتمويل المشاريع البلدية.