full screen background image
Search
143

مدنين: الهلال الأحمر التونسي يوفد فريقا طبيا ومواد غذائية للمهاجرين العالقين قبالة سواحل جرجيس (رئيس الفرع الجهوي للهلال الأحمر)

457

وجّه فرع الهلال الأحمر التونسي بمدنين، اليوم الثلاثاء، فريقا طبيا ومواد غذائية وأدوية لفائدة 40 مهاجرا غير شرعي عالقين قبالة سواحل جرجيس منذ نحو 3 أسابيع في انتظار إدخالهم يوم غد الأربعاء الى ميناء جرجيس استجابة لقرار رئيس الحكومة بقبولهم في الأراضي التونسية، بحسب رئيس الفرع الجهوي للهلال الأحمر التونسي بمدنين منجي سليم.
وأوضح سليم، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، الفريق الطبي الذي تحول اليوم إلى مركب المهاجرين، يضم طبيبا وممرضين اثنين، بعد ان تحول في مرات سابقة أطباء عامون وطبيب نساء وتوليد وممرضون لمعاينة العالقين لا سيما مع وجود حوامل بينهم وانتشار مرض الجرب في صفوفهم، مؤكدا أن الوضع الصحي للمهاجرين أصبح مستقرا حاليا باستثناء حالة التعب والإرهاق.
وأضاف ان الهلال الأحمر التونسي حرص على تمكين المهاجرين من الحاجيات التي طلبوها من أكل وسجائر ولباس، الا ان التعجيل بانهاء هذه المعاناة الانسانية يبقى أمرا ضروريا، مشيرا الى ان مركز إيواء المهاجرين، الذي يأوي حاليا حوالي 200 مهاجر، أخذ استعداداته لاستقبال العالقين وغيرهم ممن انتهت بهم هجرتهم الغير شرعية في البحر او في الصحراء.
ويتوقع ان يكون في استقبال المهاجرين الأربعون يوم غد كاتب الدولة للهجرة والتونسيين بالخارج، عادل الجربوعي، وممثلون عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة والهلال الأحمر التونسي.
يذكر ان هؤلاء المهاجرين كانوا قد رفضوا الدخول الى السواحل التونسية على أمل ان تقبلهم مالطا او احدى بواخر الإنقاذ غير الحكومية الا ان وضعيتهم تواصلت على حالها ما أثار تحرك عديد المنظمات والجمعيات لتدخل الحكومة التونسية او تدخل المجتمع الدولي لإنهاء تلك المعاناة