full screen background image
Search
tunisair1

الخطوط التونسية تعزز أسطولها بطائرات مستأجرة استجابة لتزايد الطلب خلال الموسم الصيفي

247

استأجرت الخطوط التونسية أربع طائرات لتعزيز أسطولها، حرصا منها على تغطية الطلب المتزايد على الحجوزات خلال الموسم الصيفي الحالي، الطائرة الأولى من طراز بوينغ 300-737 استأجرتها الناقلة الوطنية من شركة ليتوانية ليتم استغلالها في الفترة ما بين 04 جوان و 15 سبتمبر 2018 ، أمّا الطائرة الثانية فهي من طراز بوينغ 400-737 تم تأجيرها من نفس الشركة وسيتم استغلالها في الفترة ما بين 18 جوان و 30 سبتمبر 2018.
أما الطائرتان الثالثة و الرابعة فمن نوع أيرباص 340، تم استئجارهما من شركة برتغالية وسيتم إستغلالهما ضمن أسطول الناقلة الوطنية خلال موسم الحج أي الفترة ما بين 30 جوان و 12 سبتمبر 2018 بالإضافة إلى بعض الوجهات الإفريقية.
وتعتزم الناقلة الوطنية، إستئجار طائرتين إضافيتين للفترة الممتدة من جويلية إلى سبتمبر 2018 وسيتم وضع إحداهما كدعم احتياطي إستباقا لمواجهة أي ظرف طارئ.
وأوضحت في بلاغ لها، أن التأجير هو ممارسة شائعة بين شركات الطيران التي لا يكفي أسطولها نقل جميع الركاب في موسم الذروة وأن العقود التى أبرمت مع شركات الطيران تراعي جميع الالتزامات القانونية وتستجيب لكراس الشروط وأن هذه العملية قد تمت المصادقة عليها من قبل الطيران المدني التونسي، ذلك بعد القيام بعمليات التدقيق اللازمة.