full screen background image
Search
1529446918_article

المؤسسات العمومية ملزمة بالانخراط في « تونابس » بداية من غرة سبتمبر 2018

158

ستكون الوزارات والمؤسسات العمومية التي لاتكتسي صبغة ادارية والمنشات العمومية، بداية من غرة سبتمبر 2018، ملزمة بالانخراط في منظومة الشراء العمومي على الخط « تونابس » لابرام صفقاتهم العمومية، حسب ما اكدته المديرة المكلفة بمنظومة الشراءات العمومية، سنية بن سالم.
وبينت بن سالم ، الثلاثاء، خلال ندوة عالمية حول « مستقبل الصفقات العمومية في عصر الرقمنة »، تحتضنها تونس من 18 الى 20 جوان 2018، ان تعميم منظومة « تونابس » يرمي الى تكريس الشفافية من خلال دعم اليات التصدي لظاهرة الفساد. كما يتعلق الامر بتحسين نجاعة عملية الصفقات العمومية من خلال تطوير وسائل التدخل وتعصير الادارة التونسية.
واضافت ان ذات المنظومة تسجل انخراط 1975 مزود وقرابة 314 مشتري عمومي مشيرة الى انه سيتم خلال هذا الاسبوع ادراج تقنية جديدة لجعل هذه المنظومة متاحة على جميع محركات البحث على الانترنات (غوغل وغوغل كروم وانترنات اكسبلورر وبراوورز).
وجمعت هذه التظاهرة، التي تنتظم ببادرة من الحكومة التونسية بالتعاون مع البنك العالمي بهدف توفير منصة تبادل بين بلدان الجنوب، ممثلي البلدان التي لديها انظمة شراءات عبر الانترنات متقدمة تشجع على المشاركة النشيطة للمؤسسات الصغرى والمتوسطة في الصفقات العمومية وممثلين عن بلدان الشرق الأوسط وشمال افريقيا وافريقيا جنوب الصحراء.