full screen background image
Search
668_334_1523897832

بلديات 2018: بعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات تنشر مجموعة أولى تضم 28 ملاحظا

194

نشرت بعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات في تونس امس الاثنين، مجموعة أولى تضمّ 28 ملاحظا على المدى الطويل في الأربع وعشرين ولاية تونسية.

وسيقوم الملاحظون، وفق بلاغ صادرعن البعثة، بمتابعة الحملة الانتخابية ومرحلة ما قبل الانتخابات على المدى الطويل، بالإضافة الى ملاحظة عملية التصويت وتجميع النتائج على المستوى المحلّي.

ونشر الاتّحاد الأوروبّي بعثة لملاحظة الانتخابات في تونس قصد ملاحظة الانتخابات البلديّة المزمع إجراؤها في 6 ماي 2018 بناء على دعوة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومن الحكومة التّونسية.

 وتعد هذه البعثة الثالثة من نوعها لملاحظة الانتخابات يرسلها الاتّحاد الأوروبي إلى تونس منذ سنة 2011، وهو ما يبرهن، وفق ذات البلاغ، على “الدّعم المتواصل الذي ما انفكّ يوليه الاتّحاد الأوروبّي للانتقال الدّيمقراطي في تونس”.

   وتتكوّن البعثة التي يديرها رئيس الملاحظين “فابيو ماسيمو كاستالدو”، عضو البرلمان الأوروبي، من فريق رئيسي يضمّ 8 خبراء في مجال الانتخابات حلّوا بتونس يوم 6 أفريل الحالي، إلى جانب 28 ملاحظا على المدى الطويل، الذين تمّ توزيعهم اليوم. وسيلتحق بهم 28 ملاحظا على المدى القصير الأوّل من ماي المقبل في الجهات.

وبالنسبة للملاحظة يوم الاقتراع، ستعزّز البعثة بوفد من البرلمان الأوروبّي وبديبلوماسيّين أوروبيين من وفد الاتحاد الأوروبي والدّول الأعضاء، الذين يباشرون مهامّهم في تونس، وفق نفس البلاغ.

وستضمّ بعثة الاتّحاد الأوروبّي لملاحظة الانتخابات، يوم الاقتراع، في الجملة قرابة مائة (100) ملاحظ قادمين من دول أعضاء في الاتّحاد الأوروبّي وكذلك من سويسرا والنّرويج وكندا.