full screen background image
Search
L'hôpital_Habib_Thameur_photo2_مستشفى_الحبيب_ثامر

وزير الصحة سليم شاكر يؤدي زيارات فجئية إلى عدد من مستشفيات العاصمة

502

قام وزير الصحة سليم شاكر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء  26 سبتمبر 2017 بزيارة فجئية الى أقسام الإستعجالي في مستشفيات المنجي سليم  وخير الدين والحبيب ثامر في العاصمة.
و كانت الوزارة قد اعلنت امس عن اتخاذ جملة من القرارات وذلك على إثر اجتماع وزير الصحة سليم شاكر، امس الاثنين، بالمديرين العامين لمؤسسات الصحة العمومية، وفق بلاغ أصدرته الوزارة.
وقد تقرر، في الاجتماع المخصص لدراسة وضعية مؤسسات الصحة العمومية، العمل على تعصير خدمات هذه المؤسسات المقدمة للمواطن مع التركيز على تأهيل وتعصير أقسام الاستعجالي.
كما تقرر إعطاء صلاحيات أوسع للمديرين العامين لمؤسسات الصحة العمومية بما يمكنهم من اتخاذ القرارات بالسرعة والنجاعة المطلوبتين.
وفي إطار الحرص على تأمين حماية أطباء وإطارات وأعوان مؤسسات الصحة العمومية، تمت الدعوة إلى تطبيق القوانين الجاري بها العمل ضد كل شخص يهدد سلامة موظفي الصحة العمومية.
وقد أجمع الحاضرون على أن ديون المستشفيات العمومية والصيدلية المركزية للبلاد التونسية (البالغة قيمتها على التوالي 400 و370 مليون دينار) المتخلدة لدى الصندوق الوطني للتأمين على المرض تمثل عبئا ثقيلا على المؤسسات العمومية للصحة وينجر عنها نقص كبير للأدوية والمستلزمات الطبية مما يؤثر سلبا على الخدمات المقدمة للمواطن، وتقرر في هذا السياق العمل على استخلاصها.
كما تقرر أثناء الاجتماع العمل على وضع خطة تواصل لابراز نجاحات الصحة العمومية في تونس ودعم الثقة بين المواطن ومنظومة الصحة العمومية.