full screen background image
Search
20170408_165313

بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني: “مواطنون فاعلون” ينجزون محطة حافلات للتلاميذ وحملة لجمع 500 كتاب

647

احتضن المعهد الثانوي بالرياض مساء السبت 8 أفريل 2017 يوما إعلاميا للاعلان عن انطلاق مشروع “تغيير” في إطار برنامج “مواطنون فاعلون” الذي تشرف عليه مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني.

وقد بينت منسقة مشروع تغيير إيناس كاترو أن هذا المشروع الذي انطلق اليوم بمعهد الرياض هو جزء من برنامج “مواطنون فاعلون” وهو برنامج عالمي ينجز في تونس ولبنان ومصر وألمانيا وعدة دول أخرى.

وأضافت أن اختيار معهد الرياض وضبط برنامج تغيير به جاء بعد تشخيص واقعه وتحديد عدة نقائص به مثل عزوف التلاميذ عن ارتياد قاعة المراجعة في أوقات فراغهم نظرا لأنها غير مهيأة وتفتقد للمراجع الهامة والكتب القيمة والحديثة.

وبينت أن مشروع تغيير يتمثل في ثلاثة تدخلات: الأول يتمثل في تزويق قاعة المراجعة يوم 5 ماي المقبل ثم تنظيم حملة لجمع 500 كتاب من خلال توزيع صناديق على الجمعيات وبعض المقاهي في الجهة ليكون التدخل الثالث والأخير إنشاء محطة حافلات للتلاميذ قبالة المعهد تقيهم برد الشتاء وحر الصيف.

في هذا الصدد أفادت بأنه سيتم بداية من 17 أفريل الجاري تنظيم مسابقة بين التلاميذ في تصميم شكل المحطة لاختيار أفضل تصميم وإنجازه على أن يقع تدشين محطة الحافلات يوم 13 ماي المقبل تاريخ انتهاء المشروع بالنسبة إلى معهد الرياض في انتظار أن تشمل المبادرة مؤسسات تربوية أخرى بالجهة.

هذا وقد تم إمضاء اتفاقيات شراكة مع عدد من الجمعيات التي أخذت على عاتقها الجانب الترفيهي والثقافي بالمعهد على غرار تنشيط عدد من النوادي به.

يذكر أن المعهد الثانوي بالرياض أحدث خلال الموسم الدراسي 2008- 2009 وحصل على نتائج مشرفة في امتحان الباكالوريا العام الماضي  على مستوى الولاية. وهو يضم 369 تلميذا و47 أستاذا و10 بين إداريين وقيمين.

 

مسعود الكواش