full screen background image
Search
15542281_1276206702438755_7585643932404744572_n

جرجيس: تحالف “النص بالنص” لمناصرة المرأة لتمكينها من مراكز القرار

699

يحتضن اليوم 17 ديسمبر 20166, معهد الصيد البحري بجرجيس تظاهرة وطنية تحت شعار”” ميثاق الاحزاب من اجل مشاركة سياسية فاعلة للنساء”.
و أطلقت هذه المبادرة مجموعة من الجمعيات التونسية و الاقليمية و الدولية تحت شعار”النص بالنص” من خلال تحالف جمعياتي فيم بينها, في اطار حملة مناصرة لدعم التناصف الافقي و العمودي, و دعم تشريك المرأة التونسية في مختلف مراكز القرار ستشمل مختلف جهات البلاد التونسية.
و تهدف هذه التظاهرة من خلال ورشاتها الى تحسيس المرأة و مختلف مكونات المجتمع المدني و السياسي في مختلف جهات البلاد التونسية منها جرجيس اليوم, بمدى قيمة المرأة و حقها في تولي مراكز القرار و دعوة النساء الى ابراز قدراتهن و كفاءاتهن و المطالبة بحقهن في هذه المناصب.
و يهدف التحالف الجمعياتي “النص بالنص” من خلال صياغة “ميثاق الاحزاب من أجل مشاركة سياسية فاعلة للنساء” الى تذكير الاحزاب بأهمية المناصفة في مختلف مراكز القرار بين الرجل و المرأة و دعوتها الى الالتزام بجملة من النقاط التي تكرس مبدأ المناصفة و النهوض بالواقع النسائي في مختلف مراكز القرار.
و قد أكدت رئيسة جمعية تفعيل الحق في الاختلاف المنظوية تحت تحالف الجمعيات “النص بالنص”, نبيهة جلالي أن مجموعة من الاحزاب صادقت على “ميثاق الاحزاب من اجل مشاركة سياسية فاعلة للنساء” وقالت: “لعل حملة المناصرة و المدافعة التي أطلقها التحالف الجمعياتي تدفع الاحزاب للالتزام بمختلف الفصول الدستورية التونسية و الحقوق الكونية التي تكفل حق المناصفة بين الرجل و المرأة”
عبير محمد المحروق

 

نبيهة جلالي ممثلة عن التحالف الجمعياتي النص بالنص تتحدث :