full screen background image
Search
Décès-ugtt-Kamel-Abdellatif

تطاوين : جنــازة وطنية للفقيــد النقابــي كمال عبد اللطيف

509

أقيمت اليوم مراسم دفن جثمان المرحوم النقابي كاتب عام الإتحاد الجهوي للشغل  بتطاوين كمال عبد اللطيف  بمقبرة البلدية في جنازة وطنية  حضرها حسيـن العباسي الّأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل

و أعضاء المكتب التنفيذي الوطني للإتحاد بمشاركة العديد من الوجود النقابية  والشخصيات الوطنية وممثلين عن بعض الأحزاب والمنظمات المهنية .

وقد ولد المرحوم كمال عبد اللطيف في تطاوين في 10 ديسمبر 1962 وتحمل عديد المسؤوليات النقابية حال إلتحاقه بالعمل بالشركة الجهوية للنقل بتطاوين.

في سنة 2004، إستقال عبد اللطيف من المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل لعدم إتفاقه مع زميله بخصوص توجهات الإتحاد وخطوط عمله ليعود إلى النشاط النقابي في جويلية 2011 خلال المؤتمر الإستثنائي للإتحاد ويتولى مهامه صلبه بصفة كاتب عام.

وعرف المرحوم بدفاعه الشرس عن العاملين بالقطاع النفطي بصحراء تطاوين وتمكن من تحسين ظروف عملهم بالصحراء كما دعا إلى تنفيذ العديد من الإضرابات لإفتكاك ما أسماه بحق الولاية في التنمية.

هذه التحركات دفعت بالحكومة التونسية إلى إقرار جملة من المشاريع منها مشروع غاز الجنوب نوارة ومعمل الإسمنت ومشروع الملاحات كما أسس لأول مرة شركة وطنية للخدمات ملغيا عبرها العمل بالمناولة في الصحراء، وكان نصيب الاسد في التشغيل لأبناء الجهة.